moha_55 همسة نشيطة
30/06/2009
| موضوع: نقاش حاد بينى وبين احد النصارى عبر الفيس بوك يدعى مايكل الأربعاء سبتمبر 09, 2009 10:13 pm | |
|
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته كل عام وانتم بخير اخوانى الاحباب بمناسبه شهر رمضان الكريم اليوم سيكون موضوعى بسيط جدا وهو غايه فى البساطه ولاكنه يظهر ضعف الحجه لدى النصارى ومدى حقدهم على المسلمين وجهلهم المدقع بامور دينهم هم انفسهم القصه تتخلص بان هناك موضوع عبر موقع الفيس بوك بعنوان تحدانى نصرانى ان اجمه مليون مسلم فكان هناك بعض النصارى الذى لم يعجبهم العنوان وبداوء فى مهاجمت كل مشتركين الموضوع وكان بهم شخص يدعى مايكل وهذا كلامه . وبفضل الله عزوجل وبتوفيق منه عزوجل استطعت الرد بتوفيق الله وحده واليكم الحوار ويعلم الله انه بالنص وبالحرف الواحد والله على ما اقول وكيل ..
هذا كلام " مايكل " مهاجما الجروب :- معلش يا استاذ ميتو انا مش هقدر امسح كل دا..انا عايزهم زي ما هما..لو سمحت لي وكل اعضاء الجروب
انا قريت كل الردود وعايز ارد علي واحد بس لو سمحتولي
Mohamed Hosni Mohamed استاذ
(((كما وصفهم القران الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثه فهمنى طبعا مستحيل يحبونا ولا اليهود ايضا لانهم فى كفه واحده والقرأن قال كده (لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) حتى اسئلوا اى شخص نصرانى صادق مع انى اتحفظ على تسميتهم نصارى او مسحين او اهل كتاب)))
اولا يا استاذي بما انك تكلمت بصراحه فأني هتكلم بصراحه وعايز اقولك ( ان كاتب القران لم يفهم او يدرس عقيده المسيحيين بمعني اننا لم يمر علينا اي عصر او جيل من اجيال المسيحيه أمن بثلاث الهه نحن نؤمن بأله واحد فقط
ثانيا... هوا مش القران برضو جاء فيه ((لتجدنّ أشدّ الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا، ولتجدنّ أقربهم مودّة للذين آمنوا الذين قالوا إنّا نصارى ذلك بأنّ منهم قسيسين ورهباناً))
مش عار ف يا استاذي انا شايفك بتلمح عن شئ في التناقض في قرانك؟؟ انا عايز افهم وجهه نظرك برضو اعذرني لو كنت بحب اتلعم وافهم و في نفس الوقت برضو جائت ايه لتقول ( اقتلوهم حيث ثقفتموهم) ممكن تشرحلي الايتين
وكملن مش في الايات بس انا كمان عندي حديثين اولهم يقول ( من عامل ذمي ..فقد عاملني) وثانيهم يقول ( لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه)) ونحن كلنا نعرف ان الحديث ( من تعريفه في الاسلام) انه كلام الله علي لسان الرسول
فهل هناك تناقض يا استاذي في الحديثين دول؟؟ وعشان محدش يقولي الاحاديث دي مشكوك فيها.. لا..انا اتاكدت من الحديثين..ودول حديثين كلا منهما صحيح ممكن يا اخي تشرحلي وتفهمني.هل هوا تناقض؟؟
ولا هوا ناسخ ومنسوخ؟؟ وهل يوجد ناسخ ومنسوخ في الحديث(كمان)..دا اذا وجد في الايتين اللي ذكرتهم
كلمه لاكن ليس معنى هذا ان نعاملهم معامله سيئه هذا ايضا ما امرنا به القران)) ((
صح صح صح...كلامك صح ( اخر حاجه) زي ما بيقولوا..لا بجد اقنعتني..وقنعت الاعضاء... يعني انتا بتقول حاجه..وبتناقض نفسك
((( لى ان يحين وقت اللقاء فى ساحه المعارك بيننا وبينهم وهذا يوم اظنه اصبح قريب ... اللهم اجمع المسلمين على كلمه التوحيد لا اله الا الله))
يعني زي ما بتقول دي مثلا..يعني انا عايز افهم ...ايه الاشتياق الرهيب دا..لجو المعارك والسيوف..والدم... انا مش فاهم لغايه دلوقتي انتا ازاي بتفكر في كدا ( هتقولي امريكا) دي دوله ليها سياستها..زي ما جماعات المسلمين المتطرفه بقياده بن لادن ليها سياستها اكدي فاهمني
انا بس عايز افهم انتا ايه وجه نظرك
هل انت يا استاذي الفاضل شخص متطرف؟؟ هل انت شخص عنصري يرتدي قناع الدين؟؟ ياريت ترد عليا..وانا بجد مش قادر استنا اني اسمع اجاباتك.. مع العلم انك ذكرت نقطه في بحر
وهنا انتهى مايكل من كلامه واليكم الرد عليه وعلى مغالطاته :-
بسم الله الرحمن الرحيم السلام على من اتبع الهدى وامن بالله واليوم الاخر اما بعد عزيزى /مايكل بعد التحيه ؛ فى ردك قولت(( انكم فى كل العصور لم تعبدوا الا اله واحد وهذا يدل على ان كاتب القرأن كما تقول انت لم يدرس الانجيل .لى تعليق على هذا ليس من الضرورى ان افهم شىء بطريقه تفرضها على الكنيسه راعيه النصارى والانجيل على سبيل المثال احضر لى منطق او لغه او شىء تقريبى لمنطق فلان و فلان وفلان شخص واحد امين لا يعقل فمن المعروف ان واو حرف عطف ولوجودها لابد ان يكون هناك عده اشخاص اوعده ا شيأء فعندما اقول بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين هنا فى خطاء لغوى وشىء منافى للمنطق والعقل بدليل ان قد قولت لى بسم الله الرحمن الرحيم اله واحد امين صدقت لسبب بسيط ان الرحمن والرحيم هى صفات لشخص واحد انما بسم الاب والابن والروح القدس معروف لدى الجميع ان الاب بكل حال من الاحول لا يمكن ان يكون ابن والروح القدس غير الاثنين لانها صفات مختلف عن بعضها على سبيل المثال بس ابى وبسمى انا وبسم الروح القدس شخص واحد امين لا يعقل فهذا تسمى التثليث يا مايكل . ثانيا ــــ قال تعالى: " لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لَا يَسْتَكْبِرُونَ(82)وَإِذَا سَمِعُوا مَا أُنْزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ(83) وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ(84)فَأَثَابَهُمُ اللَّهُ بِمَا قَالُوا جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ(85)وَالَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِآيَاتِنَا أُولَئِكَ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ(86 ) المائده
يرقص كثير من (( النصارى )) طرباً ويشمخون برؤوسهم حين يسمعون ما يزعمون أنه مدح لهم.
ولكن فلنتوقف قليلاً عند التعبير المعجز في قوله تعالى " الذين قالوا إنا نصارى.. ".
بينما قال عن اليهود: " اليهود ". ولم يقل : " الذين قالوا إنا يهود .. ".
فاليهودي يعتز بمناداتك له " يا يهودي ".
فهم يقولون: " نحن يهود ". ونحن أيضاً نسميهم يهود .
ولعل القارئ اللبيب فهم بالقياس رأيي بالمقصود بـ " الذين قالوا إنا نصارى ".
فالذين نسميهم ( نصارى ) يرفضون أن تنادي أحدهم ( يا نصراني ). بل يقول بفخر واعتزاز ( أنا مسيحي (.
وحاول أن تخاطب نصرانياً في أي منتدى حوار ديني ستجد سيل الانتقادات وردود الفعل المتشنجة... نحن لسنا نصارى... بل مسيحيين.
هنا وجه الإعجاز في الآية الكريمة: الأقرب مودة لنا هم الذين قالوا إنا نصارى.
أيضاً: لما كان أولئك القوم ((((( يستكبرون ))))) عن التعبير بـ " إنا نصارى "
إذن: الآية الكريمة لا تعنيهم..
إضافة إلى الصفات الأخرى ويمكن إجمالها بما يلي.. 1. الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى -2. لَا يَسْتَكْبِرُونَ -3. تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُوا مِنَ الْحَقِّ - 4. يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ 5. - يقولون : " وَمَا لَنَا لَا نُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَمَا جَاءَنَا مِنَ الْحَقِّ وَنَطْمَعُ أَنْ يُدْخِلَنَا رَبُّنَا مَعَ الْقَوْمِ الصَّالِحِينَ ".
قد يقول قائل: أين هم أولئك ؟! فالرد: أنهم أقرب النصارى إلى التوحيد (الإسلام) مما يسمون " الهراطقة " !! وكلهم دخلوا إلى الإسلام، فاندثر وجودهم كنصارى بشكل عام. انظر مثلاً إلى سرعة إسلام نصارى نجران.
يضاف إليهم: عقلاء مختلف طوائفهم الذين يسلمون بالمئات يومياً بفضل الله تعالى ثم جهود أبطال الإسلام من الدعاة. فكلما كان ( النصراني ) قريباً من التوحيد، كان أقرب إلى الإسلام... والعكس.
ولا يجوز القول بأن القرآن الكريم يتحدث عن فئة اندثرت... وهذا يعني أنه ليس لكل زمان ومكان ...
فلعله يدخل معهم النصارى الذين يسلمون حديثاً، بالمئات. ثم يكونون بالآلاف بعد نزول المسيح ـ عليه السلام ـ آخر الزمان.. حين يكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية.. فمن صفات أولئك في القرآن الكريم تجدهم قريبين جداً من الإسلام وخاصة عقيدة التوحيد ( لا الشرك (...
بهذا يكون التوفيق بين هذه الآية الكريمة والتعبير القرآني الموحَّد لهم بمناداتهم ( بالنصارى ) مع الواقع المشاهَد حالياً من كون من نسميهم نصارى ولكنهم لا يسمون أنفسهم بذلك هم ليسوا الأقرب مودة.. بل عداوتهم مع أشد العداوات لأنهم داخلون مع ((((( الذين أشركوا ((((( وهنا نتذكر قول عبد الله بن عمر رضي الله عنه: لا أجد أشد شركاً ممكن زعم أن لله ولداً.
نعم كثير ممن نسميهم نصارى هم أشد عداوة من اليهود، فهم داخلون في (( الذين أشركوا )) بدليل أنهم يرفضون القول " إنا نصارى "
اما بخصوص الايه الكريه :- (وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين ( 190 ) واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل ولا تقاتلوهم عند المسجد الحرام حتى يقاتلوكم فيه فإن قاتلوكم فاقتلوهم كذلك جزاء الكافرين ( 191 ) فإن انتهوا فإن الله غفور رحيم ( 192 ) وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن انتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين ( 193 ) البقرة اولا تلك لايه ليست خصيصا للنصارى او اليهود راجع اسباب النزول و ليس المقصود من الآية قتل الكافر ايا كان في أي مكان كان، فإن هذا لا يقوله مسلم. ولقد كان الرسول –صلى الله عليه وسلم- ينهى جيوشه عن قتل النساء والصبيان والرهبان والشيوخ الكبار الذين لا يشاركون في القتال. صحيح مسلم (1731 ( وسنن أبي داود (2614(
فلو كان القتل لمجرد الكفر لما ترك هؤلاء. ولقد عاش أهل الذمة واليهود والنصارى والمستأمنون في ديار الإسلام قروناً طويلة، ينعمون بحماية الدولة الإسلامية وعدلها دون أن يتعرضوا لقتل أو إكراه على الدخول في الإسلام.
أما القول بأن الإسلام فيه حساسية، وعدم تحمل للأديان الأخرى، فهي مقولة لا تصدر إلا عن مغرض يريد تشويه صورة الإسلام، أو جاهل لم يعرف حقيقة هذا الدين، وما جاء به من الرحمة والتسامح مع الأديان الأخرى، ولم يعرف تفاصيل أحكام القتال في الإسلام.
وكيف يكون الإسلام لا يتحمل الأديان الأخرى ويكون آمراً لأتباعه أن يقتلوا غير المسلمين مطلقاً، ونبينامحمد –صلى الله عليه وسلم- يجاوره اليهود في المدينة فيعقد معهم عهداً يعيش الجميع بمقتضاه متجاورين، حتى يكون اليهود هم الذين يغدرون وينقضون العهد ويعينون عليه أعداءه.
وكيف يكون الإسلام كذلك وقد عاش أتباع الأديان الأخرى من اليهود والنصارى تحت ظل الإسلام وحكم المسلمين قروناً طويلة، وهم ينعمون بالأمن والاطمئنان، ويمارسون حياتهم وعباداتهم دون تضييق أو عنت. ولقد ذكر لنا التاريخ قصة ذلك اليهودي المسن الذي عاش في كنف المسلمين، فلما رآه عمر –رضي الله عنه- وقد عجز عن التكسب خصص له مرتباً ليقوم بحاجته.
إن دين الإسلام لم يأت ليجبر الناس، ويكرههم على الدخول فيه "لا إكراه في الدين" ولكنه لا يسمح للطغاة والمتجبرين أن يقفوا عائق وحجر دون هداية الناس وانتشار الهدى في الأرض • امال عن الحديث الذي يقول فيه النبى صلى الله عليه وسلم • من عامل زى فقد عاملنى ، فحديث الرسول الكريم واضح وضوح الشمس ولا مجال للنقاش فيه.. وصية أوصاها للمؤمنين، بل وتوعّد من لا يلتزم بها بقوله: "من آذى ذميا فأنا خصمه ومن كنت خصمه، خصمته يوم القيامة"... "من ظلم معاهدا، أو انتقصه حقا، أو كلفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئا بغير طيب نفس منه، فأنا حجيجه يوم القيامة".. فهل نسيتم أحاديث الرسول.. فإذا كان الرسول الكريم قد توعد من ظلم ذمياً أو آذاه فما بأن يكون النبى حجيجه اى خصيمه يوم القيامه الأحاديث فحسب، بل أن آيات من القرآن الكريم أكدت على أهمية حماية دور العبادة لغير المسلمين بل وقدمت رعايتها على المساجد بقوله سبحانه وتعالى (وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ) آية: 40 سورة الحج. فهذا حديث يصب فى صالح حقوق الذميون واهل الكتاب
فأول حقوق أهل الكتاب في الإسلام حمايتهم من كل عدوان خارجي، فإذا اعتدي عليهم وجب على المسلمين الدفاع عنهم، في هذا بنصوص من الكتب الفقهية، وبموقف الإمام ابن تيمية - رحمه الله - حين كلم "قطلوشاه" التتري في إطلاق سراح الأسرى، فسمح له " قطلوشاه" بإطلاق أسرى المسلمين، غير أن الإمام ابن تيمية أصر على أن يطلق سراح المسيحيين معهم، وقد كان، وهذا الموقف من الإمام ابن تيمية يمثل النظرة الفقهية للحماية الخارجية. وواجب أيضا على الدولة الإسلامية أن تحمي الأقلية من الظلم الداخلي، فلا يجوز العدوان عليهم بأي شكل من الأشكال، والآيات والأحاديث كثيره في تحريم ظلم غير المسلمين من أهل الذمة كقوله - صلى الله عليه وسلم-: "من ظلم معاهدًا، أو انتقصه حقًا، أو كلفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئًا بغير طيب نفس منه؛ فأنا حجيجه يوم القيامة" رواه أبو داود والبيهقي. وعنه أيضًا: "من آذى ذميًا فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله" (رواه الطبراني في الأوسط بإسناد حسن .
وإن كانت هذه سنة النبي صلى الله عليه وسلم، فإنها أيضا كانت سنة الخلفاء الراشدين، وقد نقل في هذا عن عمر وعلي أقوال وحوادث، وهذا ما صرح به أيضا كثير من فقهاء المسلمين.
ومن أنواع هذه الحماية: حماية الدماء والأبدان اتفاق العلماء على أن دماء أهل الذمة محفوظة، والاعتداء عليها كبيرة من الكبائر؛ لقول الرسول -صلى الله عليه وسلم-: "من قتل معاهدًا لم يُرح رائحة الجنة، وإن ريحها ليوجد من مسيرة أربعين عامًا" (رواه أحمد والبخاري في الجزية وغيرهما وإن كان الفقهاء قد اختلفوا في قتل المسلم بالذمي، إلا أن القرضاوي يرجح رأي من قال بأن المسلم يقتل إن قتل ذميا بغير حق، استنادا لعموم النصوص الموجبة للقصاص من الكتاب والسنة، ولاستوائها في عصمة الدم المؤبدة وهذا هو المذهب الذي اعتمدته الخلافة العثمانية، ونفذته في أقاليمها المختلفة منذ عدة قرون، إلى أن هُدِمت الخلافة في هذا القرن بسعي أعداء الإسلام. *حمايه الاموال وهذا مما اتفق عليه المسلمون في جميع المذاهب، وفي جميع الأقطار، ومختلف العصور. ويبلغ من رعاية الإسلام لحرمة أموالهم وممتلكاتهم أنه يحترم ما يعدونه -حسب دينهم- مالا وإن لم يكن مالا في نظر المسلمين . فالخمر والخنزير لا يجوز لمسلم أن يمتلكهما ولو أتلفهما مسلم لمسلم آخر ما كان عليه شيء ولكنه لو أتلفهما لذمي غرم قيمتها كما ذهب إلى ذلك الإمام أبو حنيفة وهناك الكثير والكثير ما يطول شرحه • امال بالنسبه للحديث الاخر ورد في الحديث الذي رواه الإمام مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قال : " لا تبدؤوا اليهود ولا النصارى بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه يقول قائل وقد كان هو (مايكل ) " أليس في العمل بهذا تنفير عن الدخول في الإسلام ؟. قال الشيخ محمد بن عثيمين رحمه الله : " يجب أن نعلم أن أسدَّ الدعاة في الدعوة إلى الله هو النبي صلى الله عليه وسلم ، وأن أحسن المرشدين إلى الله هو النبي صلى الله عليه وسلم ، وإذا علمنا ذلك فإن أي فهم نفهمه من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم وكان مجانباً للحكمة فالواجب علينا أن نتهم هذا الفهم ، وأن نعلم أن فهمنا لكلام النبي صلى الله عليه وسلم خطأ ، لكن ليس معنى ذلك أن نقيس أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم بما ندركه من عقولنا وأفهامنا ؛ لأن عقولنا وأفهامنا قاصرة ، لكن هناك قواعد عامة في الشريعة يرجع إليها في المسائل الخاصة الفردية ."
فالنبي عليه الصلاة والسلام يقول : " لا تبدؤوا اليهود والنصارى بالسلام فإذا لقيتم أحدهم في طريق فاضطروه إلى أضيقه " والمعنى : لا تتوسعوا لهم إذا قابلوكم حتى يكون لهم السعة ويكون الضيق عليكم بل استمروا في اتجاهكم وسيركم ، واجعلوا الضيق إن كان هناك ضيق على هؤلاء، ومن المعلوم أن( النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن إذا رأى الكافر كاليهود الذين في المدينة ) ذهب يزحمه إلى الجدار حتى يرصه على الجدار ولم يفعل ذلك الصحابه رضي الله عنهم بعد الفتوحات الاسلاميه .
فالمعنى أنكم كما لا تبدؤونهم بالسلام لا تفسحوا لهم فإذا لقوكم فلا تتفرقوا حتى يعبروا بل استمروا على ما أنتم عليه واجعلوا الضيق عليهم إن كان في الطريق ضيق ، وليس في الحديث تنفير عن الإسلام بل فيه إظهار لعزة المسلم ، وأنه لا يذل لأحد إلا لربه عز وجل . – من مجموع فتاوى ابن عثيمين رحمه الله 3/38 . امال بخصوص ميولى متطرف – متعصب – ارهابى – اسلامى متشدد فارتاح انا لا هاذا ولا ذاك بس مش غريب انك ماجاوبتش على السوال البسيط بتاع سهل مجيدوا ولا ثوانى هجبهولك من انجيلك يعنى تركته ومسكت فى اسلوب ردى على تلك الحرب القادمه مش غريب بعض الشىء مع العلم ان الاسلام مش دموى بل على العكس الاسلام دين يسمح بالدفاع عن انفسنا لا الافتراء واغتصاب الاراضى والنساء وقتل الافطال واحنا اصبحنا ضعفاء اذلاء ببعدنا عل الله وسنه نبيه لاكن سوف يتبدل الحال من ذل الى عزه ولن يتبدل هذا الحال لانكم ستسمحون لنا كمسلمين ان نسترجع شىء من كرامتنا وعزتنا بالسلام واحب لاخيك ما تحب نفسك احبو اعدائكم ومثل هذا ؛ هذا يا مايكل سبيلنا هو اخذ مظلمتنا بايدينا وهذه سنه الله فى كونه واليك النصوص يا عزيزى ( ستنهمر الأمطار، وتذوب الصخور، وتتساقط النيران، وتهتز الأرض وتتساقط الجبال، وتنهار الصخور، وتتساقط الجدران على الأرض في وجه كل أنواع الإرهاب" (سفر حزقيال 38-39) طبعا مش محتاجه مفهوميه فالمسلمين هم الارهابين .
يستند اليهود إلى النص العبري الوارد في سفر الرؤيا/ 16 بأن المعركة المسماة (معركة هرمجدون) ستقع في الوادي الفسيح المحيط بجبل مجدون في أرض فلسطين وان المسيح سوف ينزل من السماء ويقود جيوشهم ويحققون النصر على المسلمين، والنص كما يلي (ثم سكب الملاك السادس جامه على النهر الكبير ـ الفرات ـ فنشف ماؤه لكي يُعدَّ طريق الملوك الذين من مشرق الشمس، ورأيت من فم التنين ومن فم الوحش ومن فم النبي الكذاب ثلاثة أرواح نجسة شبه ضفادع فإنهم أرواح شياطين صانعة آيات تخرج على ملوك العالم وكل المسكونة لتجمعهم لقتال ذلك اليوم العظيم يوم الله القادر على كل شيء. ها أنا آت كلص، طوبى لمن يسهر ويحفظ ثيابه لئلا يمشي عرياناً، فجمعهم إلى الموضع الذي يدعى بالعبرانية هرمجدون).(9) كما جاء في سفر يوحنا اللاهوتي إشارة لهذه الحرب يقول: (إن القتال الذي سيكون في يوم الرب سيكون في جبل هرمجدون).(10) وقد ذهب بعض المسيحيين أن النبي عيسى عليه السلام سيحارب اليهود والمسلمين معاً في هذا اليوم (فقد ورد في الاصحاح الثاني من سفر أشعياء: إنه في آخر الأيام سيظهر النبي المنتظر وسيحارب اليهود الكافرين والأمم الكافرة في يوم الرب على أرض هرمجدون في الساعة التي قال عنها المسيح عليه السلام انه لا يعلمها إلاّ الله وحده).(11( وصرح القس (بيلي جراهام) عام 1977 (بأن يوم مجدو على المشارف، وأن العالم يتحرك بسرعة نحو معركة مجدو، وان الجيل الحالي يكون آخر جيل في التاريخ، وان هذه المعركة ستقع في الشرق الأوسط).(12( وبهذا المعنى قال رئيس القساوسة الانجليكانيين: (سيدمر الملك المسيح تماماً القوى المحتشدة بالملايين للدكتاتور الفوضوي الشيطاني).(13) وكان اليهود أكثر تشوقاً لهذا اليوم الموعود الذين يسمونه يوم الله، فقد نقلت وكالة الصحافة الفرنسية نبأً من القدس المحتلة أثناء حرب الخليج عام 1991 للحاخام مناحيم سيزمون الزعيم الروحي لحركة حياد اليهودية يقول: (إن أزمة الخليج تشكل مقدمة لمجيء المسيح المنتظر) وهذه الاعتقادات ظهرت عند السياسي اليهودي تيودور هرتزل حيث يقول: (انه ظهر لي ـ في عالم الرؤيا ـ المسيّا ـ المسيح ـ الملك على صورة شيخ حسن وخاطبني قائلاً: إذهب واعلم اليهود بأني سوف آتي عما قريب لاجترح المعجزات العظيمة وأسدي عظائم الأعمال لشعبي وللعالم كله).(15)
وتقول قصص التوراة: (إن الله يتولى ناحية التاريخ البشري في (هرمجدون) وينزل عيسى من السماء ليهزم الأشرار ويعلن العصر الألفي السعيد).(16) كما قال النبي يوئيل عن هذا اليوم: (انفخوا في البوق في صهيون، اهتفوا في جبلي المقدس، ارتعدوا يا جميع سكان العالم، يوم الرب مقبل، وهو قريب، يوم ظلمة وغروب، يوم غيم وضباب).(17) فهذا يوضح ان كلامكم للمحبه والسلام فى العالم مجرد مسكنات حتى يأتى ما تؤمنون به وينتهى كابوسكم وهو الاسلام والمسلمين الا تريد منى انا الاخر ان انتظر يوما تنتظرونه لتقتلونا !!!!! مش مطلوب منى انا كمان اكون مستعد لهذا اليوم ولا مش مفروض منى اتالم بس اقتل وخلاص كالانعام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اظن انى وفيت بذلك لى عندك طلب حتى اكمل معك فى النقاش وهو (لو لاحظت كل كلامى موثق اى بمعنى لم اتيك بأى شىء حتى من الانجيل الا وذكرت مصدره باى اصحاح ورقمه فاذا احببت ان تذكر لى ايه او نص او حديث او شىء بكتابك اذكر مصدره ووثقه حتى تكون الامور فى نصابها الصحيح .... انتهى واظن ان الدفه الان لى يحق لى ان اسئلك اليس كذلك ؛ سؤالى سيكون فى صفحه جديده منفرده الى اللقاء القريب عزيزى مايكل ..... وللاسف الشديد وكعادتهم انسحبوا فى هدواء بل تم مسح كل تعليقاتهم جميعهم ويشهد الله على هذا مع انى كنت احاول اظهار الحق له ولاكن قدر الله وما شاء فع . وهذه نهايه الحوار بينى وبينه :-
Mohamed Hosni Mohamed 31 يوليو، الساعة 02:14 صباحاً
السلام عليكم كيف حالك مايكل صديقى . اتمنى ان يصلك ردى فى الموضوع واعلم اننا صديقين نتناقش لا ليهزم احدنا الاخر بل على العكس انا احترمتك كثير لما سالت باسلوب محترم واتمنى ان يدوم هذا الاسلوب ولك منى اخلص الامنيات بصلاح الحال وفى انتظار ردك على ما كتبت والسلام عليكم .
Michael Fawzy 31 يوليو، الساعة 02:41 صباحاً إبلاغ استاذي محمد حسني بص انا هكلمك بالعاميه بتاعتنا اولا انا داخل الجروب لغرض معين..مش موضوع حوار اديان وللاسف ( بعض ) الاعضاء لا يصلحون ( او لا يتقبلون ) ان يكون بينهم مسيحي ( مشرك) :D كما تسمونهم بس انا ديني عملني التسامح ومحبه اعدائي والاحسان لمبغضيني انا بالنسبه ليا عادي يا استاذ1ي الكريم بس انا حاولت اقرا كل الرد بتاعك..( صحيح انك كنت تتطرق لمواضيع اخري ) جوه ردك.. وطبعا مش مقتنع خالص بتفسيرك...او حتي عندما حاولت انك تفسر ( انجيلي) ولكن ( بالنسبه لي علي الاقل) لا يفسد للود قضيه انا زي ما قلت ف اول الموضوع ( قبل مسح المشاركات) ان اعز اصحابي مسلمين وهما بالنسبه ليا اخواتي وانا لما اجي اعرف حد معين..مش بسألو انتا دينك ايه لاني مش عنصري وربنا يهدينا جميعا كلنا لازم ندعي لربنا ..انه يهدينا لطريقه سواء كنت انا او انتا
والسلام خير ختام يا عزيزي مايكل فوزي. Mohamed Hosni Mohamed 31 يوليو، الساعة 02:47 صباحاً السلام عليكم مايكل اول شىء احييك على روحك الجميله بدون نفاق او مجامله ثانيا مايكل كنت اتمنى انك تقول رائيك فى رد على ما كتبت واسف جدا لانك فهمتنى غلط انا بكل بساطه احببت ان اوضح لك ما سالت وكنت اتمنى ان يكون عندك المزيد من التساؤلات هيكون فى نقاش مثمر ليك وليا ولكل الناس مش معنى ان فى سامحنى بعض العقليات المريضه الضعيفه ان هذا يكون شىء معمم بل على العكس لابد ان يرتقى مثل هولاء لااسلوب الحوار واتمنى انك لا تنقطع عن الكتابه بعيد عن اى تعصب تره منى او من غيرى اثبت وجهك نظرك بكلاماتك واشكرك جدا جدا مايك على دعائك ليا وانا ايضا ادعو لك بكل الخير وفى انتظار اسئلتك لو تحب نتاقش فى اى مكان او منتدى انا تحت امرك والسلام عليكم
سبحانك اللهم وبحمد نستغفرك ونتوب اليك اللهم اهدنا واهدى بنا واظهر الحق على السنتنا برحمتك وبعفوك وبعدلك واتمنى ان اكون من خلال هذا الحوار البسيط اظهرت لكم بعض الشبهات التى يعتقد بها النصارى والرد عليها اللهم انفعنا بما علمتنا ولا تجعلنا ممن تعلموا علموا ليباهوا به الناس وبالاخير لا يسعنى سوى ان اسئل لله العلى القدير ان يغفر لى ولوالدى وللمسلمين يوم يقوم الحساب والسلام عليكم ورحمه الله
| |
|
همسة مدير
10/07/2008
| موضوع: رد: نقاش حاد بينى وبين احد النصارى عبر الفيس بوك يدعى مايكل الإثنين أغسطس 02, 2010 12:43 am | |
| | |
|